الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين ضمن أفضل 620 جامعة عالمياً بحسب تصنيف "كيو إس" للجامعات ا...

جامعة العين ضمن أفضل 620 جامعة عالمياً بحسب تصنيف "كيو إس" للجامعات العالمية 2024

  • نشر في: يونيو 28, 2023

شهدت جامعة العين تقدماً بتصنيفها ضمن أفضل 620 جامعة عالمية بحسب تصنيف "كيو إس للجامعات العالمية" 2024، مما يعكس الأداء المتميز للجامعة من حيث تطور التعليم، والسمعة الأكاديمية المرموقة التي تحظى بها في الأوساط الأكاديمية العالمية، مما يرسخ مكانتها كمؤسسة أكاديمية رائدة. حيث يعد تصنيف "كيو إس" أحد أكثر التصنيفات العالمية شهرةً للمقارنة بين الجامعات. ويعتمد هذا التصنيف على تحليل وقياس مقومات المؤسسات الأكاديمية، من حيث مستوى التعليم وجودة مخرجات البحوث العلمية، والقدرات العلمية والمهنية للخريجين.

و يدل هذا التقدم على  التحسن الملحوظ الذي حظيت به الجامعة في مؤشرات التصنيف  التي تضمنت السمعة الأكاديمية، وآراء أصحاب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس/الطلاب، وشبكة البحث الدولية، وتأثير الويب، ونسبة الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة الطلاب الدوليين.

وأعرب الدكتور نور الدين عطاطرة- نائب رئيس مجلس الأمناء، عن شكره وتقديره لكافة العاملين على تحقيق هذا الإنجاز الذي يأتي تتويجاً لجهود جامعة العين الدائمة في الارتقاء بكل ما تقدمه للطلبة والأكاديميين والباحثين والمجتمع. مشيراً إلى أن تقدم الجامعة في التصنيف يؤكد حرصها على مواكبة مستجدات التعليم والتحولات السريعة التي تشهدها الأنظمة التعليمية في العالم. كما يبرهن الأداء المتميز والعمل الدؤوب للارتقاء بجودة التعليم والبحث العلمي ضمن بيئة تعليمية مميزة. مؤكداً التزام جامعة العين بمضاعفة الجهود وتحقيق المزيد من أجل تقديم برامج أكاديمية معتمدة دولياً للطلبة ضمن بيئة تعليمية متكاملة تسهم في صقل مهاراتهم وتهيئتهم للمستقبل.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي- رئيس الجامعة، أن تقدم جامعة العين في التصنيفات العالمية يبرهن على نجاح رؤى واستراتيجيات الجامعة المستمرة في تحقيق نتائج مبهرة، مشجعاً العاملين فيها على مواصلة دعم المؤسسة في جميع مساعيها المستقبلية. وأن تقدمها يعتبر دليلاً واضحاً على مكانة الجامعة المرموقة دولياً وجودة التعليم الأكاديمي والبحث العلمي الذي تقدمه الجامعة وتسعى لتطويره بشكل مستمر.

وأضاف قائلاً: إن مشوار تصنيف الجامعات وخاصة مع مؤسسة كيو إس، يعد رحلة استثنائية نبرهن من خلالها لأنفسنا قدرتنا على تحقيق الأفضل، وفي كل مرة نتقدم فيها في سلم التصنيف نتذكر التزامنا وتصميمنا على تحقيق المزيد من النجاح، ويزيد إصرارنا على تقديم تعليم عالي الجودة، ونطمح بشغف لتحقيق إنجازات أكبر ونجاحات أكثر في المستقبل.

بدوره أكد الدكتور نزيه خداج ملاط- نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، على استمرار جامعة العين في التزامها بتحسين برامجها الأكاديمية، وإعداد البحوث العلمية المتميزة، وتطوير التدريب، وتعزيز مهارات التعلم لدى الطلبة وكذلك خبرات أعضاء هيئة التدريس لضمان تجربة تعليمية متميزة. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.