الموظفين

  • د. خديجه محمد ناصر

د. خديجه محمد ناصر

أستاذ مساعد
سيرة شخصية

الدكتورة خديجة ناصر هي أستاذة مساعدة في المناهج وتكنولوجيا التدريس وتتمتع بخلفية واسعة في تصميم وتطوير وتقييم البرامج التعليمية، والتزام قوي بالتميز في التدريس والإشراف على الطلاب على مستوى الدراسات العليا. قدرة بحثية ممتازة في مجال الخبرة. المشاركة في وضع معايير الجودة ومؤشرات الأداء للتعليم. -خبرة مثبتة في تنظيم مبادرات الأقسام والتعاون مع القادة التربويين لاتخاذ قرارات تعتمد على البيانات. شاركت في وضع معايير الجودة ومؤشرات الأداء للمؤسسات التعليمية، ولها خبرة واسعة في التدريس والتدريب في مجال تكنولوجيا التعليم وتدريب المعلمين. حصلت على جوائز محلية وعالمية أهمها: جائزة LUMA STAR-T – فنلندا. في أفضل الممارسات التعليمية، والمركز الأول على مستوى العالم. حاليًا، تنشط في مجال الأبحاث وتنشر في التصميم التعليمي والتكنولوجيا، وتصميم وتكنولوجيا التعلم المفتوح، وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتعلم المقلوب، والمناهج والتطوير الرقمي.

التعليم

  • دكتوراة. تكنولوجيا التعليم ، جامعة مالايا ، ماليزيا
  • ماجستير. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ، الأردن
  • شهادة الدبلوم العالي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جامعة هولندا -هولندا
  • بكالوريوس علوم: أحياء ، الجامعة الأردنية ، الأردن

الاهتمامات البحثية

التصميم التعليمي والتكنولوجيا ، تصميم وتقنية التعليم المفتوح ،تطبيقات الويب 2.0، النظام التعليمي والتكنولوجيا ، التعلم المعكوس ، المناهج الرقمية والتطوير ، التعلم عن بعد المفتوح ، دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في التعليم ، بحوث التصميم و التطوير.

منشورات مختارة

 

 

    1. Shana, Z., Naser, K., & Zeitoun, E. (2024). Impact of web-based learning platforms on primary school student’s academic performance in the UAE: Exploring the digital frontier. Eurasia Journal of Mathematics, Science and Technology Education20(1), em2385.
    2. Naser, K., Alamassi, S., Shana, Z., Yousef, J., & Halili, S. H. (2023). Designing of a Flipped STEM Classroom Engineering-Based Module: Fuzzy Delphi Approach.
    3. Zuhrieh Shana, Enas Abu Libdeh, Firas Ayasra, Abdulay Kaba, Khadijeh Naser, Sherin Abu Shamoun, Mohannad Khalailah, Jihan Yousef. (2024). Instructional Technology. UAE: Al Ain University.
    4. Zeitoun, E., Shana, Z., Shater, A., Naser, K., & Mukattash, Z. (2023). Does flipping the classroom with videos and notetaking promote high school student’s performance in mathematics?
    5. Naser, K. M., Alamassi, S., Shanaa, Z. A., Abualrish, M., Alghazo, E. M., Zaitoun, E. A., ... & Shater, A. (2023, November). Enhancing Postgraduate Learning Achievement: A Microlearning Approach with Reels and Shorts. In 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS) (pp. 1-7). IEEE.
    6. Alamassi, S., Naser, K., Abulibdeh, E., Shater, A., Yousef, J., & Abusini, B. (2023, November). Using Social Media in Educational Research: Experiences, Benefits and Challenges. In 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS) (pp. 1-8). IEEE.
    7. Shanaa, Z. A., Naser, K. M., Abualrish, M., Zaitoun, E. A., & Yousef, J. (2023, November). Effects of Social Networking Sites on the Academic Performance of Graduate Students. In 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS) (pp. 1-6). IEEE.
    8. Shater, A., Abualrish, M., Alghazo, E., Abushamon, S., Hazaymeh, W., Yousef, J., ... & Ibrahim, M. (2023, November). The Role of Artificial Intelligence in Education from the Perspective of Students. In 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS) (pp. 1-6). IEEE.
    9. Naser, K. M. M., Halili, S. H., & Razak, R. A. (2021). STUDENTS’ACCEPTANCE OF USING A FLIPPED STEM CLASSROOM ENGINEERING-BASED MODULE. JuKu: Jurnal Kurikulum & Pengajaran Asia Pasifik9(1), 20-28.
    10. Naser, K. M. M., Halili, S. H., & Razak, R. A. (2021). Needs analysis in solving STEM problems among Jordanian students. Journal of Educational Research39, 118-126.
    11. زهرية شناعة، إيناس أبولبدة، فراس عياصرة، عبداللاي كابا، خديجة ناصر، شيرين أبو شمعون، مهند الخلايلة، جيهان يوسف. (2024). تكنولوجيا التعليم. الإمارات العربية المتحدة: جامعة العين.

 

 

المؤتمرات

مؤتمر الأطراف 28، ورشة بعنوان" دمج التعليم الأخضر في المناهج" إكسبو دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2023

 المؤتمر الدولي العاشر لتحليل وإدارة وأمن الشبكات الاجتماعية (SNAMS)،جامعة العين، الإمارات العربية المتحدة، 2023

أفضل ممارسات التدريس في التعليم ، International StarT Gala ، جامعة هلسنكي، فنلندا ، 2022.

نحو أردن أخضر ، وزارة التربية والتعليم الأردنية ، الأردن ، 2013.

الخبرات المهنية

أستاذ مساعد ، جامعة العين. الإمارات العربية المتحدة
مدرب معتمد في استخدام CoRT لمهارات التفكير ، مركز ديبونو لتعليم التفكير ، عمان ، الأردن
مدير أكاديمية المواهب والإبداع ، عمان ، الأردن
مشرف تربوي ، قسم العلوم في المدارس الخاصة ، عمان ، الأردن
مدرس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. الأردن

المواد التدريسية

تكنولوجيا التعليم 
تقنيات التعليم
طرق تدريس تقنية المعلومات
أصول التعليم

المنهج المدرسي ومنهج دولة الإمارات العربية المتحدة
إدارة الغرفة الصفية

تدريب المعلمين ( التدريب الميداني)

 

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

  

العضويات

  • Association for Educational Communications and Technology (AECT), Bloomington, USA.
  • Member of the Ibtikar Association for the Development of Creativity, non-profit cultural association
  • Awarded: Luma Star-T Global Competition, Finland,  won among the three best educational practices in the world for the year 2020: https://start.luma.fi/en/2020/06/ 

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.